الحكومة تعلن عدم تمديد العطلة المدرسية

أعلنت الحكومة رسميا، عدم تمديد العطلة المدرسية البينية.

حسمت الحكومة الجدل بشأن امكانية تمديد العطلة المدرسية، المقرر أن تنتهي في نهاية الأسبوع الجاري، حيث أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان مصطفى بايتاس، أن” الدراسة ستنطلق في جميع المدارس ابتداء من الاثنين المقبل”.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال ندوة صحفية أعقبت انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس، على أنه” لن يكون هناك أي تمديد للعطلة المدرسية”، مشيرا في السياق ذاته إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تشتغل على تقوية الإجراءات الاحترازية المطبقة على مستوى المدارس، لتطويق انتشار الوباء.

وفي السياق ذاته، أكد بايتاس، أن جميع التلاميذ ملزمين بالالتحاق بالمدراس انطلاقا من الاثنين المقبل لأنه لن يكون هناك اي تمديد للعطلة المدرسية، موضحا أنه ” لا قدر الله إذا سُجلت أمور على مستوى بعض الأقاليم، سيتم التدخل اقليميا ومحليا بحسب كل حالة على حِدة.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن التعاطي مع تطور الحالة الوبائية داخل المدراس المغربية، سوف سيتم بشكل محلي وليس مركزيا، بحيث يعهد إلى مسؤولي المؤسسات المدرسية على المستوى المحلي بالتنسيق مع المسؤولين الاقلييمن للسلطات وفق ما ينص على ذلك قانون الطوارئ الصحية.