المديرية العامة للأمن الوطني: مباراة توظيف 50 من أطر الممرضين وتقنيي الصحة. آخر أجل هو 05 أبريل 2019

La Direction générale de la sûreté nationale (DGSN), communément connue sous le nom de Sûreté nationale (arabe : الأمن الوطني), est le principal corps de la police nationale du Maroc. Elle a été fondée le 16 mai 1956 par le roi Mohammed V. Elle est placée sous la tutelle du Ministère de l’Intérieur.

La Sûreté nationale est chargée d’appliquer l’ordre public conformément à la loi marocaine. Elle travaille en collaboration avec la Gendarmerie royale marocaine.

La police du Maroc est organisée comme suit :
-Police judiciaire (PJ),
-Direction de la sécurité royale (DSR),
-Police aux frontières (PAF),
-Sécurité publique (SP),
-Renseignements généraux (RG),
-Groupes d’intervention rapide (GIR).
-Direction générale de la surveillance du territoire (DGST) (avant 2003)


تعلن المديرية العامة للامن الوطني أنها ستنظم يوم 21 أبريل 2019 بالرباط وبمدن أخرى إذا استوجب ذلك عدد المترشحين، مباراة للتوظيف في الدرجة الاولى (السلم 10) ضمن إطار الممرضين وإطار تقنيي الصحة بالمديرية العامة للامن الوطني برسم السنة المالية 2018، وذلك في حدود المناصب المالية وحسب التخصصات المشار إليها في الجدول أسفله. ويحتفظ بنسبة 25% من المناصب المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم او مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم

DGSN1 المديرية العامة للأمن الوطني: مباراة توظيف 50 من أطر الممرضين وتقنيي الصحة. آخر أجل هو 05 أبريل 2019

* شروط الترشيح:  تفتح المباراة في وجه المترشحين المستوفين للشروط النظامية المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل، و45 سنة على الأكثر فيفاتح يناير 2018، الحاصلين على إحدى الشهادات التالية:

– دبلوم الإجازة المسلم من قبل أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة التابعة لوزارة الصحة؛

– دبلوم الدولة للطور الاول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل احد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعة لوزارة الصحة؛

– إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة قائمتها طبقا للتنظيمات الجاري بها العمل.

* ملف الترشيح: يتضمن ملف الترشيح وجوبا، تحت طائلة عدم القبول، الوثائق التالية:

– طلب خطي موجه للمدير العام للأمن الوطني يبين فيه المترشح اسمه الشخصي والعائلي وعنوانه وإمضاءه ورقم هاتفه؛

– بيان السيرة الذاتية للمترشح (CV)؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم المطلوب أو شهادة معترف بمعادلتها له، مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية؛

– ظرفان متنبران مدون عليهما اسم وعنوان المترشح.

+ بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، يتعين عليهم الإدلاء بما يثبت حملهم للصفة المذكورة على أساس استكمالهم للإجراءات الإدارية الخاصة بترشيحهم لاحقا عن طريق الإدارة المكلفة بتسيير شؤونهم؛

+ بالنسبة للمترشحين الموظفين، يتوجب عليهم الإدلاء بترخيص من إدارتهم الأصلية لاجتياز المباراة تحت طائلة رفض طلبهم أو حذفهم من قائمة الناجحين متى تبين لاحقا أنهم موظفون؛

يرسل ملف الترشيح إلى المديرية العامة للأمن الوطني – مديرية الموارد البشرية – قسم التوظيف والترقية – مصلحة المباريات، بالرباط، وذلك في أجل أقصاه 05 أبريل 2019.

ستوجه للمترشحين المستوفين للشروط القانونية المطلوبة للمشاركة في المباراة، استدعاءات شخصية عن طريق البريد إلى العنوان المصرح به في ملف الترشيح يتضمن على الخصوص: اسم وعنوان مركز الامتحان ورقم ملف الترشيح وتاريخ وساعة إجراء المباراة. ويعتبر هذا الاستدعاء بمثابة دعوة للحضور إلى مركز الامتحان المعين لهذا الغرض مرفوقا ببطاقة التعريف الوطنية لاجتياز الاختبارات الكتابية.

* كيفية سير المباراة: تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي أو تطبيقي، على النحو التالي:

DGSN2 المديرية العامة للأمن الوطني: مباراة توظيف 50 من أطر الممرضين وتقنيي الصحة. آخر أجل هو 05 أبريل 2019

ويراعى في المواضيع المطروحة في إطار الاختبارات المستوى العلمي وطبيعة التخصصات المطلوبة وكذا متطلبات ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المطلوب شغلها.


Concours DGSN (50 Postes)

Le Ministère de l’intérieur -Direction Générale de la Sûreté Nationale- lance un concours pour le recrutement de 50 Agents.

La date limite de dépôt de candidatures est fixée pour le 5 avril 2019.

Le concours aura lieu le: 21 avril 2019.

Avis de Recrutement

Source:
Avis de Recrutement